وزير خارجية أرمينيا ينهي زيارته الى الإمارات

بدأ وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان زيارته للإمارات العربية المتحدة باللقاء مع رئيس المجلس الاتحادي الوطني محمد أحمد موري.

وذكرت إدارة الإعلام بوزارة خارجية أرمينيا أن نالبانديان وموري تبادلا الآراء حول توسيع نطاق التعاون الأرمني الإماراتي، وأشارا خاصة إلى أهمية تنشيط الصلات البرلمانية.

وخلال مباحثات إدوارد نالبانديان مع وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تمت الإشارة بإرتياح إلى الدينامية الإيجابية لتطور العلاقات بين البلدين. وتوصل الجانبان إلى الاتفاقات حول مواعيد عقد الجلسة الأولى للجنة الحكومية الأرمنية الإماراتية المشتركة وإجراء المشاورات بين وزارتي خارجية البلدين وتوسيع نطاق القاعدة القانونية لتلك العلاقات وتطوير التعاون الاقتصادي والخطوات التي يتم القيام بها بهدف تشجيع التبادل التعليمي والثقافي.

كما قدم الوزير الأرميني عرضاً للجهود المبذولة من قبل أرمينيا والمجتمع الدولي من أجل أيجاد تسوية لقضية كاراباخ.

وأشار الجانبان إلى أهمية تأسيس سفارة الإمارات العربية المتحدة في أرمينيا. ووقع الوزيران اتفاقية بين حكومتي البلدين حول الاتصالات الجوية والرامية إلى تنظيم الرحلات الجوية بين البلدين. وتم أثناء اللقاء بين إدوارد نالبانديان ووزيرة شؤون التجارة الخارجية في الإمارات الشيخة لبنة القاسمي مناقشة مسائل تطوير التعاون التجاري الاقتصادي الأرمني الإماراتي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.