القمة اللبنانية – الأرمينية شددت على أهمية تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان وأرمينيا

جاءت مواقف الرئيسين سليمان وسركيسيان خلال القمة اللبنانية-الارمينية التي انعقدت صباح اليوم  في قصر بعبدا واعقبها محادثات موسعة.

وقد توافق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان على أهمية تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان وارمينيا وعلى تعزيز وتيرة الزيارات على مستوى كبار المسؤولين فيهما بهدف تأسيس علاقات تعاون منتظمة وبعيدة المدى بين البلدين.

وشدد الرئيس سليمان على اعتزاز لبنان بالمساهمة  الجوهريّة للبنانييّن المتحدّرين من أصل أرميني في الحياة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة للبنان، وبالدور الذي يمكن أن يستمروا في الاضطلاع به لتوثيق علاقات التواصل والتكامل بين لبنان وارمينيا.
وإذ لفت الى أن الديموقراطية لا ترتكز على المقاطعة، فإنه جدد الدعوة الى الجميع في لبنان الى الحوار بقلب منفتح وإسقاط الرهانات والشروط المسبقة والاتهامات المتبادلة والاستعلاء المتبادل، مؤكداً ان ليس هناك تنازلاً عندما تكون القضية قضية وطنية.

واشار رئيس الجمهورية الى الحاجة الملحّة لاحياء المساعي الهادفة لايجاد حلّ عادل وشامل لكافة أوجه الصراع العربي الاسرائيلي، وخصوصاً قضيّة فلسطين، على قاعدة قرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصلة، كبديل عن منطق الظلم و الحرب، فإنه جدد التأكيد أيضاً على أهميّة ايجاد حلّ سياسي متكامل وسريع للازمة القائمة في سوريا،على قاعدة الحوار والتوافق، بما يسمح للسوريين بتحقيق ما يريدونه لأنفسهم من اصلاح وديموقراطيّة، بعيداً عن العنف المتمادي ومخاطر الشرذمة والتطرّف، ومن دون أيّ تدخّل عسكري أجنبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.