الرئيس الأرميني زار جامعة هايكازيان

وطنية – زار رئيس جمهورية ارمينيا سيرج سركيسيان، جامعة “هايكازيان” والتقى رئيسها بول هايدوستيان ومجموعة من طلاب الجامعة وجامعات: الاميركية اللبنانية – الاميركية والقديس يوسف.

والقى الرئيس سركيسيان كلمة امام الطلاب شكر فيها رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان ولبنان على هذه الدعوة الرسمية، وتحدث عن “اهمية جامعة هايكازيان وهي الجامعة الارمينية الوحيدة خارج ارمينيا”، مشيرا الى “الوضع في ارمينيا والتحديات التي تواجه هذا البلد”، متطرقا الى “النزاع القائم حول نارغورني كاراباخ”، مشجعا “الطلاب على بناء علاقات وثيقة بين ارمينيا ولبنان ولبنان وارمينيا، خصوصا ان الصداقات المهمة والوثيقة تبدأ من عمر صغير مما يؤدي الى تمتينها مع الزمن”.
بعدها اجاب على اسئلة الطلاب ومنها: “ماهو برنامجه كرئيس جمهورية ارمينيا، وماذا انجز خلال فترة رئاسته، وكم بقي من مواضيع وبرامج لم تنجز؟”. وأجاب: انه “خلال فترة رئاسته تم مسك الاقتصاد في ارمينيا، وتقديم ارمينيا بصورتها الحالية امام العالم”.

بعدها قدم له هايدوستيان درع الجامعة، ثم التقى سركيسيان رئيس رابطة الكنائس الارمنية الانجيلية في الشرق الادنى ماغرديش كاراكوزيان الذي قدم له درع الرابطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.