رئيس جمهورية أرمينيا أنهى زيارته الرسمية الى لبنان

غادر رئيس جمهورية ارمينيا سيرج سركيسيان لبنان عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، مختتما زيارة رسمية استمرت ثلاثة ايام اجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين. وعقد سلسلة لقاءات مع مرجعيات سياسية ودينية.

استقبل الرئيس ميشيل سليمان رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان الذي زار قصر بعبدا مودعاً لانتهاء زيارته الرسمية للبنان التي استمرت 3 ايام.
ووصل الرئيس سركيسيان وعقيلته الى القصر الجمهوري حيث اقيمت التشريفات الرسمية، وكان الرئيس سليمان والسيدة الاولى وفاء سليمان في استقبالهما عند مدخل القصر، وبعد الترحيب دخل الرئيسان بين صفين من رماحة الحرس الجمهوري الى صالون السفراء والتقطت الصور التذكارية.

وتم في خلال اللقاء تقويم للزيارة ونتائجها على كل الصعد، والاتفاق على متابعة الاتفاقات التي وقعت بين لبنان وارمينيا وتفعيل التعاون الثنائي وتعزيزه.

وبعدما جدد الرئيس سليمان الترحيب بضيفه الارميني وعقيلته، عبّر الرئيس سركيسيان عن شكره لرئيس الجمهورية على الحفاوة البالغة التي احاطه والوفد المرافق بها، مكرراً التأكيد على مواقف ارمينيا الداعمة للبنان في كل ما يطلبه.
وبعد انتهاء اللقاء، غادر الرئيس الارميني وعقيلته الى مطار رفيق الحريري الدولي وودعهما الرئيس سليمان والسيدة الاولى عند مدخل القصر الجمهوري.

ووصل الرئيس سركيسيان وعقيلته والوفد المرافق الى مطار رفيق الحريري الدولي، وبعد استراحة قصيرة في صالون الشرف كان في وداعه على ارض المطار نائب رئيس الحكومة الوزير سمير مقبل ووزراء: الاعلام وليد الداعوق (رئيس بعثة الشرف) الصناعة فريج صابونجيان، الدولة بانوس مانجيان والنواب الارمن في البرلمان اللبناني، ممثلون عن الطوائف الارمن في لبنان، محافظ البقاع وجبل لبنان القاضي انطوان سليمان، قائد منطقة جبل لبنان الاقليمية في قوى الامن الداخلي، قائد جهاز امن المطار، مدير عام الطيران المدني ورؤساء الاحزاب الارمن في لبنان.

وعند الساعة الحادية عشرة، أقلعت الطائرة الرئاسية متوجهة الى يريفان.

مصادر

Leave a Reply

Your email address will not be published.