صاحب رواية (فتيات قلعة الرمال) كريس بوهجاليان يزور لبنان

مؤخراً قام صاحب رواية (فتيات قلعة الرمال) كريس بوهجاليان بزيارة الى لبنان حيث التقى وسائل الاعلام اللبنانية العربية، وألقى العديد من المحاضرات بحضور شخصيات فكرية وثقافية معروفة في لبنان.

وبدعوة من دار نشر “فاهي سيتيان” لجمعية هامازكائين ألقى بوهجاليان عدة محاضرات في لبنان. وبالتعاون بين دار النشر ونادي التراث الأرمني للطلاب الأرمن في الجامعة الأمريكية، ألقى بوهجاليان محاضرة في الجامعة الأمريكية حيث قام رئيس تحرير “أرمينيان ويكلي” خاتشيك موراديان بتقديم السيرة الذاتية للكاتب ثم قدم بوهجاليان عرضاً عن ظروف كتابة الرواية وانطباعاته عن نشر الكتاب.

كما جرى حفل توقيع كتاب بوهجاليان في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكية وتسلم من الكاثوليكوس وسام “ميسروب ماشدوتس”.

وكان الكاتب كريس بوهجاليان الى جانب زياراته الى عدد من المدارس الأرمنية ولقائه مع الطلاب، التقى عدداً من وسائل الاعلام اللبنانية وتمت استضافته في تلفزيون إم تي في وغيره.

يذكر أن رواية (فتيات قلعة الرمال) حول الإبادة الأرمنية صدرت في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتبر هذه الرواية التي تجري أحداثها خلال أيام الابادة الأرمنية الكتاب الخامس عشر للمؤلف، وقد نشرته دار “دابلديي”. ويتناول الكتاب قصة حب تدور بين المهندس أرمين بيدروسيان الذي وجد نفسه في حلب بعد أن نجى من الإبادة، والأمريكية أليزابيت إينديكوت.

وقد دخلت رواية (فتيات قلعة الرمال) للكاتب الأمريكي الأرمني كريس بوهجاليان عن الابادة الأرمنية قائمة أفضل الكتب في New York Times. وهي أول مرة يدخل فيها كتاب لمؤلف أرمني في هذه القائمة. وكانت الرواية قد دخلت أيضاً قائمة (كتب يجب قراءتها) للإعلامية الأمريكية المعروفة أوبرا وينفري.

ملحق أزتاك العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.