بمناسبة الذكرى الـ 122 على تأسيس حزب الطاشناق حلقة خاصة من برنامج “وقفة وموقف” على راديو فان

“الطاشناق لعب دوراً تأسيسياً في الكيان اللبناني المعاصر”

بثت حلقة خاصة من برنامج “وقفة وموقف” على راديو “فان” بمناسبة الذكرى الـ 122 على تأسيس حزب الاتحاد الثوري الأرمني “الطاشناق”، من إعداد وتقديم الاعلامية هالا حداد. وشارك في الحلقة النائب هاكوب بقرادونيان، مع مدخلات من الوزير السابق إدمون رزق ورئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان.

وقد شدد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب هاغوب بقرادونيان في حديثه على أنه “بالرغم من كل الإضطهاد والغبن ومحاولة التشريد والتقسيم التي تعرض لها حزب الطاشناق لا يزال مستمرا بعد مرور 122 عاماً على تأسيسه لأنه حزب إنطلق من الشعب وعمل مع الشعب ومن أجل الشعب”.

وأكد بقرادونيان على أن “الشعب يحتضن الحزب والحزب يحتضن الشعب”، لافتاً إلى أنه “بالإضافة إلى ذلك الحزب عقائدي، وفي الوقت الذي نشهد فيه تفتت الاحزاب العقائدية على مستوى العالم نحن نفتخير أنه في كل عام ينتسب المزيد من الأشخاص إلى الحزب”، مشيراً إلى أن “الحزب هو من أقدم الأحزاب في لبنان التي لا تزال تعمل”.

ومن جهته أكد رئيس مجلس الجنواب قبلان قبلان أن أواصر التواصل بين حزب “الطاشناق” و”حركة أمل” لم تنقطع في يوم من الأيام”، لافتاً إلى أن هذه العلاقة قديمة جداً من أيام تردد الامام موسى الصدر الى منطقة برج حمود.

وشدد قبلان على أن “العلاقة بدأت حميمة واستمرت طوال العقود من خلال التواصل السياسي المباشر وغير المباشر”، مؤكداً أنه “كانت هناك روابط ومحبة في كل المناسبات السياسية والاجتماعية”، لافتا إلى أن “دورهم دائما حتى ايام الحرب كان لم الشمل”.

أما النائب السابق أدمون رزق أكد في مداخلته أن “حزب الطاشناق من المقومات الوطنية في لبنان”، لافتاً إلى أنه “لعب دوراً تأسيسياً في الكيان اللبناني المعاصر وخصوصا في وثيقة الوفاق الوطني”. وأشار رزق إلى أنه “جمعتنا مع الحزب تحالفات وصدقات أساسية وهو كان دائما يمثل بنخبة من النواب”، مشدداً على أن “الأرمن هم ركن أساسي في البنية الوطنية اللبنانية”.

المصدر: النشرة وصفحة “برنامج كل يوم بيومه”

Leave a Reply

Your email address will not be published.