تكريم المركز الصحي “أراكسي بولغرجيان” التابع لجمعية الصليب لإعانة الأرمن في لبنان

أطلقت وزارة الصحة العامة، خلال مؤتمر وطني عام عقد في قصر الأونيسكو برعاية السيدة رنده عاصي بري وحضورها، إعلان “الأونيسكو بيروت” حول الخطة الاستراتيجية للرعاية الصحية الأولية بالشراكة مع المجتمع الأهلي والطبابة العسكرية، بعنوان “صحتك بالدني 170 مركز…مركزين على صحتك”، في حضور وزير الصحة العامة علي حسن خليل، السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن ابادي، النواب: ميشال موسى، غازي زعيتر، نبيل نقولا، أغوب بقرادونيان، ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور حسن البشرى، عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة مي ميقاتي، عقيلة وزير الدفاع يولا غصن، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الطبيب اسامة المعلم، ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي العميد محمد الخنسا، ممثل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم العقيد فادي ابراهيم، مدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، مدير عام وزارة الصحة وليد عمار، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي.
كما حضر الاحتفال ممثلون عن المستشفيات الحكومية والخاصة وممثلون عن القطاع الصحي الاهلي والمراكز الصحية وممثلون عن وزارة الصحة ورؤساء بلديات.

ثم قدمت رئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة رندة حماده عرضا تفصيليا لبرنامج اعتماد الرعاية الصحية الأولية. وألقى كلمة القطاع الصحي الأهلي خالد قصقص كلمة، ثم تحدث ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور حسن البشرى فنقل تحيات المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور علاء علوان للوزير حسن خليل. بعد ذلك ألقى حسن خليل كلمة جاء فيها: “إنها لحظات سعادة نعيشها اليوم ونحن نتشارك جميعا قطاعا عاما وخاصا وأهليا ومنظمات دولية في إحياء المؤتمر الوطني للرعاية الصحية الأولية وبحضور هذا الحشد من المسؤولين والمواطنين، ونحن في بداية عام جديد نتمناه عاما خيرا للجميع وعام الإنجازات الوطنية في مجالات الصحة والإجتماع، عام تعزيز الشراكة الوطنية”.

ثم ألقت راعية المؤتمر الكلمة التالية: “في البداية أتوجه بالشكر الجزيل لمعالي وزير الصحة الأستاذ علي حسن خليل على منحه لي شرف رعاية هذا المؤتمر الإنساني بامتياز والذي تطلق فيه وزارة الصحة العامة الخطة الإستراتيجية للرعاية الصحية الأولية في الوزارة ولكل الفريق الذي عمل على إنجاز هذه الخطة من وزارة الصحة و من القطاع الأهلي و من المنظمات الدولية وهي خطة منذ هذه اللحظة نعتبرها حجر الزاوية الذي يجب أن نبني عليه نظامنا الصحي الوطني الذي من خلاله يمكننا تحصين إنساننا في مواجهة كافة التحديات الصحية على قاعدة الصحة للجميع ولكل المناطق اللبنانية وخاصة الأرياف”.

واخيراً تم تقديم درع تكريمي من وزارة الصحة إلى بري قدمه حسن خليل. تلاه توزيع الدروع على 25 مركزا من أصل 170 مركزا تابعا لوزارة الصحة وفق برنامج الاعتماد الذي تنفذه الوزارة مع المؤسسة الدولية الكندية للاعتماد باعتبارها مراكز ناجحة. كما وزعت شهادات تقدير على باقي المراكز .

يذكر أنه تم تكريم المركز الصحي “أراكسي بولغورجيان” التابع لجمعية الصليب لإعانة الأرمن في لبنان أيضاً لخدماته التي تتماشى مع المقاييس الدولية ولما حققه من إنجازات كبيرة على صعيد الخدمات الطبية. وقد استلمت السيدة صوصي ساغريان درع التكريم.

وكان قد حضر الاحتفال رئيس بلدية برج حمود أنترانيك مصرليان، وأعضاء الهيئة الاقليمية لجمعية الصليب لإعانة الأرمن في لبنان، وأكثر من 200 عضو من مختلف الفروع للجمعية العاملة في لبنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.