وفد ثقافي كويتي يزور أرمينيا

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الأرميني ووزير الادارة المحلية والذي يرأس اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني مع دولة الكويت آرمين كيفوركيان بالعلاقات المزدهرة والمتنامية بين أرمينيا ودولة الكويت.

وقال كيفوركيان الذي تستضيف بلاده الوفد الثقافي الكويتي برئاسة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة وسفير دولة الكويت لدى أرمينيا بسام القبندي هنا اليوم ان البعثات الدبلوماسية التي أقيمت بالتبادل بين دولة الكويت وأرمينيا ساهمت بفعالية بايجاد نوع من التقارب بين الشعبين الصديقين. وأضاف كيفوركيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارات الرسمية المتبادلة والفعاليات الثقافية المتبادلة كان لها دور كبير في تعريف الشعبين ببعضهما ومد جسور التعاون في شتى المجالات.
وذكر ان الحكومة الأرمينية حريصة على جالياتها في الدول المختلفة لاسيما في الدول العربية ما يجعلها مهتمة بمد جسور التعاون مع تلك الدول ومنها دولة الكويت التي وصف علاقة بلاده معها انها “متنامية وفي تطور مستمر”.

وقال كيفوركيان ان ملف تعزيز التبادل الثقافي سيكون على أولية الأجندة التي ستطرح في الاجتماع القادم للجنة التعاون المشترك للتعاون الاقتصادي والفني بين دولة الكويت وأرمينيا .
من جانبه أشاد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون الآداب علي اليوحة بالدور الذي لعبه السفير الكويتي لدى أرمينيا بسام القبندي وسفير أرمينيا لدى الكويت فادي غليان في اقامة مثل هذه الفعاليات الكويتية في أرمينيا وذلك لحرصهما على تنفيذ الاتفاقية التي أبرمت بين البلدين عام 2009. وقال اليوحة ل(كونا) ان الوفد الثقافي الكويتي الكبير في أرمينيا الذي يضم مجموعة من الخبراء في مجالي السينما والآثار يسعى جاهدا لتقديم أفضل ما لديه من فنون في مجالات الموسيقى والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي.

وأكد اليوحة اهتمام دولة الكويت ممثلة بالمجلس بالتبادل الثقافي والحضاري في جميع المجالات وحرصها على استمرارية التبادل الثقافي بين الكويت وأرمينيا.

وأشار الى دور الترجمة المتبادلة للابداعات الأدبية في التقريب بين الشعبين الصديقين مؤكدا استعداد دولة الكويت لتقديم الدعم لمتحف المخطوطات التاريخية في أرمينيا وذلك عن طريق ارسال وفد مختص في المخطوطات التاريخية لتقديم كافة سبل التعاون والدعم وحماية المخطوطات لاسيما العربية والاسلامية المتواجدة في المتحف. وقال ان السياحة بين بلدان العالم مرتبطة ارتباطا شبه مطلق بالتبادل الثقافي والحضاري والاهتمام الذي يأتي من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة والمشاركة في المهرجانات الثقافية المختلفة متمنيا ان تكون زيارة الوفد الثقافي الكويتي إلى أرمينيا بداية حسنة للمزيد من التبادل الثقافي وعرض السمات الحضارية بين البلدين.

ومن جانب آخر أكد سفير دولة الكويت لدى أرمينيا بسام القبندي ل(كونا) اهتمام دولة الكويت بالتبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب منوها بالشخصيات التي جاءت ضمن الوفد الكويتي لما لها من أثر كبير في مجالات الإبداع والثقافة المختلفة في الكويت. وأبرز القبندي الفعاليات المختلفة التي يقيمها الوفد الكويتي الثقافي في العاصمة الأرمنية يريفان والتي من شأنها إظهار بعض من جوانب الثقافة الكويتية من فن تشكيلي وموسيقى وغيرها من مجالات الثقافة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.