كلمة ترحيبية، بمناسبة إطلاق الملحق العربي

إلى الأعزاء قراء لغة الضاد في كل أنحاء الوطن العربي والعالم،

بعد الملاحق الشهرية الخاصة بالأدب والمرأة والأطفال أضافت جريدة “أزتاك” اليومية الى إصداراتها “ملحقاً باللغة العربية” ليكون جسراً بين الشعبين الأرمني والعربي.

في الحقيقة تعتبر جريدة “أزتاك” من أقوى الجرائد حضوراً على الساحة الأرمنية في المهجر وتزداد تطوراً مع الزمن بعد 80 عاماً من المهنية العالية. ويأتي ملحق أزتاك العربي ليكون إضافة نوعية للصحافة الأرمنية.

لقد كان الهدف الأساسي لهذا الملحق تقديم مواضيع أرمنية باللغة العربية ليتعرف القارئ على الثقافة والأدب والمسرح والشعر والفنون بشتى المجالات. وكذلك مواضيع تهم المنطقة وشعوبها وثقافتها. بذلك تضع “أزتاك” بين أيدي القارئ العربي صفحات متنوعة تحمل بين طياتها أبواباً من دراسات وأدب وتاريخ وأعلام أرمنية وترجمات وغيرها …

سوف يقود الملحق الى المزيد من التواصل مع الأصدقاء العرب من باحثين وكتاب وصحفيين وشعراء وغيرهم. إننا سنسعى كي نكون أقرب الى القارئ العربي وسنمضي قدماً بما يلبي طموحه.

سنطل مرة كل شهر كي نكون جسراً، ولعله جسر محبة وكنوز أرمنية تفوح أبجدية ورمان أحمر، جسر تمر عبره موسيقى وتراتيل أرمنية، وتسبقها عوالم ساحرة من زخارف وأحجار وألوان تراثية أرمنية.

رئيسة التحرير

  1. հոգեկան բարձր ցնծութեամբ ականատես եղանք Ազթակի Արաբերեն լրատութեան խորհին շնորհակալութիւններ եւ նորանոր յաջողութիւններու բարի մաղթանքով կողջունենք Ազթակի եւ համայն հայութեան այս իրազեկ գայլին

  2. IT IS AN IMPORTANT BRIDGE TO HAVE AN ARABIC NEWSPAPER FOR OUR COMMUNITY FINALY WE HAVE ONE
    I WISH YOU ALL THE BEST
    SHANT

  3. This is a most important step towards a modern way to expose the Armenian Cause. We owe a lot to the arab world, especialy the beduins in the desert, who helped us survive.
    Best wishes.

  4. بين الارمن والعرب علاقات وطيدة جزورها عميقة عمق التاريخ لذلك أشكر جريدة أذتاك لمبادرتها هذه في توطيد هذه الصلة الغالية على قلوبنا جميعا .
    تمنياتي لكم بالتوفيق

Leave a Reply

Your email address will not be published.