رئيس البوندستاغ الألماني يزور النصب التذكاري لضحايا الإبادة الأرمنية

ضمن إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد ألماني برئاسة نوربيرت لاميرت رئيس البوندستاغ الألماني الى أرمينيا، قام  برئيس البوندستاغ الألماني نوربيرت لاميرتي والوفد المرافق له بزيارة الى النصب التذكاري لضحايا الابادة الأرمني في يريفان “دزيدزيرناكابيرت”.

كما زار الوفد المتحف وجال فيه حيث تعرف على الوثائق المعروضة، وسمع شرحاً من مدير المتحف هايك ديمويان. كما سجل لاميرت كلمة له في السجل الذهبي كتب : “نعرب عن دعمنا ومساندتنا للشعب الأرمني أمام ذكرى ضحايا شهداء الابادة”.

والتقى لاميرت بالصحفيين وأجاب على أسئلتهم مؤكداً أنه يدين الابادة الأرمنية، والأحداث التي جرت عام 1915 في الامبراطورية العثمانية، وقال أن البرلمان الألماني تبنى قرار الاعتراف بالابادة الأرمنية عام 2005.

يذكر أن رئيس أرمينيا سيرج سركيسيان استقبل رئيس البوندستاغ الألماني نوربيرت لاميرتي. وأشار الرئيس الى تطوير العلاقات الثنائية وأهمية الزيارات المتبادلة ، وأشار إلى أن أرمينيا مهتمة بتطوير التعاون مع ألمانيا بإستمرار. وأشار رئيس البوندستاغ الألماني إلى أهمية لقاءات ومباحثات الوفد الألماني في البرلمان الأرمني من وجهة نظر تطوير الحوار الثنائي بصورة مثمرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.