نايري إستيبانيان ومجموعات فريدة من مجوهرات “أتامانت”

خطفت مجوهرات “أتامانت” (وتعني باللغة الأرمنية الألماس) للمصممة نايري إستيبانيان الأنظار، حيث حازت على اهتمام المجلات والمواقع المهتمة بالمجوهرات.

وقد كتب موقع (أيف أرابيا) في وقت سابق أن نايري إستيبانيان هي مؤسسة تصاميم مجوهرات “أتامانت” والعقل المبدع وراء العلامه التجاريه والتي تنحدر من أصول أرمنيه ولبنانيه، ترعرعت في سوريا وتلقت تعليمها في الولايات المتحده الأمريكيه وهي حاليا مقيمه في دبي. وتصاميم نايري تعكس تأثرها وإهتمامها بالثقافات المعاصره كونها تدمج التصاميم المعاصره مع جماليات العالم القديم، وتحاول نايري دائما احداث التوازن بين شغفها لتصميم المجوهرات و حبها والتزامها تجاه عائلتها .

وفي حوار أجرته سمر مجدي من (أيف أرابيا) معها عن مشاريعها قالت نايري: “لقد قمت باطلاق خمس مجموعات فريدة من مجوهرات “أتامانت”، الاولي هى مجموعة ارابيسك وهى مستوحاة من الخطوط العربية الاصيلة، والثانية  هى مجموعة الطبيعة والتي تتخذ شكل الزهور والفراشات المنوعة من الذهب والماس والثالثة مجموعة”الأطفال” التي تتكون من قطع لطيفة وجميلة تتناسب مع أي طفل وتسعد الامهات التي تتميز بذوق مختلف وانيق في المجوهرات، وايضا المجموعة الرابعة “السحاب”، اما المجموعة الاخيرة فهي مجموعة اوم. واحدث مجموعة من المجوهرات قمت باطلاقها هي مجموعة  “رسالة” و التي تتكون من مجموعة من  القلائد المكتوب عليها آيات قرآنية مثل اية الكرسي، وقمت باضافة مجموعة مستوحاة من الهندوسية الى مجموعة رسالة الاصلية، وتحمل اسم “اوم” ، ولقد قمت باستخدام حجر ” Chakra” مع دعاء مكتوب عليها بالذهب والماس، فحجر ” Chakra” يمثل  نقاط القوة السبعة التي نتشر الطاقة في جسم الانسان، وتتكون من مجموعة من الأساور السوداء المزينة بتعاويذ ” Mantra “ذهبية  وايضا مجموعة من الدلايات  المزينة باللؤلؤ الطبيعي، والتعاويذ ” Mantra” المكتوبة هى مجموعة من الكلمات والأصوات القادرة على خلق التغيير والتحول ومصدرها هو “OM” ومن هنا جاءت تسمية المجموعة. لقد قمت بتصميم “OM” لتساعد على خلق عالم أكثر توازنا وعصرية من خلال التصاميم الفريدة، فهى تمنح الافراد القدرة على التعبير عن معتقداتهم وعالمهم الداخلي بشكل انيق وجذاب، بحيث يعكس مظهرهم الخارجي حقيقة ما يعتقدون به” .

ومؤخراً، تمت استضافة المصممة نايري استيبانيان على قناة MBC1 حيث التقى بها خالد الشاعر ضمن برنامج “صباح الخير يا عرب”، وقدمت نايري شرحاً عن مجموعاتها الأخيرة المستوحاة من الطبيعة وتلك الخاصة بالأطفال، وبعض النصائح للسيدة العربية لاقتناء الألماس.

وجاء على موقع MBC تحت عنوان “مجوهرات على شكل سحابات الملابس”، أن مصممة المجوهرات نايري استيبانيان  ابتكرت خطا جديدا من المجوهرات التي تشتمل على مجموعة فخمة من الألماس، حيث اطلقت عام 2012 مجموعة السحابة والتي تتخذ المجوهرات فيها شكل سحابات الملابس. وقالت نايري إنها أطلقت مجموعتها الأولى عام 2010، وكانت مستوحاة من الطبيعة والفراشات والزهور ، وبنفس السنة صممت مجوهرات خاصة بالأطفال. واستوحت مجموعتها الحالية من الخط العربي، حيث ضمت التشكيلة أشكال وحروف عربية كثيرة، من ذهب أبيض وأصفر وروز، وألماس، كما أطلقت مجموعة أسمتها بالرسائل واستوحتها من الآيات القرآنية.

للمزيد عن مجوهرات “ATAMANT” يرجي زيارة الموقع: www.atamantdiamonds.com 

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.