مغني فرنسا «أزنافور» يصدح في قلعة عراد في البحرين

على أضواء قلعة عراد التاريخية، صدح أيقونة الغناء الفرنسي، المغني المبدع والقوي النفوذ «شارل أزنافور» ليتجاوب معه جمهوره الذي عشقه منذ أن طارت شهرته خارج آفاق فرنسا في الستينيات ليحط في البحرينՂ

وأزنافور هو مغن، وكاتب أغان، وممثل – أرميني الأصل، يصدح بخمس لغات عالمية هي الفرنسية، والروسية، والانجليزية، والأرمينية، والإيطالية، والإسبانية، ويعتبر أكثر المغنين الفرنسيين شهرة خارج بلده. ويصدح «أزنافور» بأغاني الحب والرومانسية، ويطلق عليه فرانك سيناترا الفرنسي، تيمنا بأشهر مغن في القرن العشرين الأمريكي فرانك ألبرت سيناترا.
ولد أزنافور في 22 مايو 1924 في باريس، وبدأ الغناء وهو في التاسعة من عمره ومثل في أفلام الستينيات. ألف أكثر من 800 أغنية وسجل أكثر من 1000 أغنية حيث بلغت مبيعات ألبوماته أكثر من 100 مليون ألبوم. وقد غنى أغانيه مجموعة من أشهر مغني العالم مثل أندريا بوتشيلي وبوب ديلان وإلفيس كوستيلو وستينغ. منحه الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان المواطنة الفخرية لأزنافور وهو واحد من أشهر أعضاء المجتمع الأرمني في فرنسا من ذوي النفوذ. وكان في طليعة الجهود التي يبذلها المجتمع لمساعدة ضحايا كارثة زلزال عام 1988 الذي دمر جزءا كبيرا من شمال أرمينيا.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان تنظمه وزارة الثقافة بالاشتراك مع مجلس التنمية الاقتصادية، مسرح البحرين الوطني، مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، البارح للفنون التشكيلية، مساحة الرواق للفنون، ومركز لافونتين.

أخبار الخليج

Leave a Reply

Your email address will not be published.