حرم سفير أرمينيا تشارك الأرمنيات احتفالهن بنصف الصيام في أبوظبي

أقامت الجالية الأرمنية بدولة الإمارات العربية، حفلا بمناسبة نصف الصيام، وهو تقليد متبع لدى السيدات من طائفة الأرمن، ويقتصر الحضور فيه على السيدات. وتتجمع النساء وتحتفلن بمضي نصف مدة الصيام الذي يستمر 48 يوماً، يقتصر الأكل فيها على الأطعمة النباتية فقط قبل الاحتفال بالعيد الكبير بعد اتمام الصيام وإكماله.

ونظمت الحفل جمعية نساء الأرمن في أبوظبي، وأشرف على تنظيمه رئيسة الجمعية المهندسة كوليزار جونيان بمساعدة العضوات، وحضره حرم سفير أرمينيا لدى الدولة، وجمع غفير من السيدات الأرمنيات. وكانت المائدة عامرة بما لذ وطاب من المأكولات الأرمنية التقليدية التي اعدتها سيدات الجالية الأرمنية وتسابقن على التفنن بتحضير أطباق متنوعة ومختلفة. إقتصرت الاطعمة على الخضروات على أنواعها من دون اللحوم بمشتقاتها، كما لم يدخل البيض في مكوناتها، وتم طهيها بزيوت نباتية.

تخلل الحفل فقرات ترفيهية ومسابقات ورقص أرميني تقليدي وسحب على عدد من الجوائز تنوعت بين لوحات فنية أصلية أرمنية رسم يد، وقسائم هدايا من المركز الجراحي الأميركي ومشغولات تقليدية يدوية أرمنية. كما تم وداع السيدة أروى من عضوات الجمعية والمؤسسات بسبب عودتها إلى الوطن.

أبوظبي: فاتن أمان

Leave a Reply

Your email address will not be published.