فرقة جوزيف طرطريان تحتفي بالأم سورية بخمس لغات منها الأرمنية

دمشق- سانا

أحيت فرقة جوزيف طرطريان أمسية موسيقا مع غناء أوبرالي بعنوان “أغني لأمي سورية” وذلك على خشبة مسرح الدراما في دار الأوبرا السورية وبحضور وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح.

وتضمن برنامج الأمسية مجموعة متنوعة من الأغاني العربية والغربية التي تقدم بطابع أوبرالي منها أغنية أمي للسيدة فيروز كتحية من الفرقة إلى كل أمهات سورية.. يا عاشقة الورد لزكي ناصيف.. يا زهرة في خيالي لفريد الأطرش إضافة إلى مجموعة أغان أجنبية بعدة لغات إنكليزية وفرنسية وإيطالية وأرمنية منها سكاي فوول.. أول أوف مي.. فوريفر.. وغيرها.

وتميزت الفرقة بالتناغم بين عازفيها بحيث كان أداء جوزيف طرطريان بعدة لغات منسجماً مع الخلفية الأوركسترالية المتضمنة إلى جانب عزفه مع باتيل خجاريان على الكمان كل من ناريك عبجيان على البيانو.. وجورج مالك وبلال حمور على الغيتار والبيس غيتار ومازن شومان وعامر دهبر على الآلات الإيقاعية ونادر عيسى على الساكسفون ويامن جذبه على القانون.

وأدى الفنان طرطريان أغنية ويتني هيوستون آي ويلل أولويز لف يو وشاركته الرقص ألين سروجي بأداء مميز وأسلوب تعبيري راق تفاعل معه جمهور خشبة الدراما الذي ملأ مقاعد الصالة.

يذكر أن طرطريان بدأ دراسته الموسيقية في معهد صلحي الوادي حيث تعلم عزف آلة الكمان وهو يكمل دراسته الموسيقية في المعهد العالي للموسيقا في الغناء الأوبرالي مع الخبيرة أراكس تشيكيجيان وشارك في العديد من الأعمال الموسيقية منها أوبرا زنوبيا وقام بالغناء المنفرد مع كورال المعهد العالي للموسيقا وكورال الحجرة كما شارك بعدة حفلات مع كورال جوقة الفرح وهو عضو في عدة فرق موسيقية منها فرقة تشيللي باند وفرقة أنس أند فريندز.

Leave a Reply

Your email address will not be published.