شارل أزنافور يغني للحب بالأرمنية في البحرين

أ ف ب – المنامة (ا ف ب) – احيا المغني وكاتب الأغاني الفرنسي شارل أزنافور حفلا الجمعة في مسرح مفتوح قبالة قلعة عراد بالبحرين، ضمن سلسلة عروض النسخة الثامنة من مهرجان ربيع الثقافة.

وغنى ازنافور لجمهوره الذي قارب عدده الألفي شخص، مجموعة من اشهر اغانيه العاطفية بالفرنسية، كما اختار لهم اغان اخرى بالانكليزية واغنية باللغة الإسبانية.

واتسم الحفل بتفاعل ازنافور مع الجمهور وملاطفته المستمرة لهم وبحركاته الخفيفة الراقصة حول المسرح.

وشهد الحفل حضورا متنوع الجنسيات صفق لازنافور طويلا بعد انتهاء الحفل مؤكدا على استمتاعه بالأغاني التي قدمها.

وفي هذا الاطار، قالت ناريس وهي بحرينية حضرت الحفل إنها “تتشرف بالاستماع الى صوت عريق جدا تقاس مكانته الفنية في الغرب بمكانة السيدة ام كلثوم في الشرق”.

كذلك عبرت سيدة بحرينية اخرى تدعى مها عن اعجابها العميق بفن ازنافور، موضحة انها لا تعرف اللغة الفرنسية “لكن الموسيقى ليس لها لغة”.

وأشار ميرو هايتايا وهو ارمني الى ان الاداء الرائع لازنافور والاغاني التي اختارها اعادته إلى الوراء حوالي 30 عاما، في حين اكدت رويدا فاروق (عراقية) ان الجمل الغنائية الحية التي قدمها ازنافور تفوقت كثيرا باحساسها على تلك التي تسمعها في التسجيلات.

كما افصحت ستيفاني رافيل (فرنسية) عن انبهارها بحيوية ازنافور الذي مازال يغني ويرقص على المسرح على رغم اقتراب سنه من التسعين، مضيفة “انه فنان حقيقي”.

وشارل ازنافور فنان فرنسي من أصول أرمنية افتتح مشواره الفني وهو في التاسعة من عمره، وقضى الى اليوم ثمانين عاما في المجال الفني الف خلالها أكثر من 800 أغنية وسجل أكثر من 1000 أغنية وتخطت أرقام مبيعاته 100 مليون البوم.

وغنى ازنافور بست لغات هي الفرنسية والانكليزية والاسبانية والايطالية والروسية والأرمنية، كذلك قامت مجموعة من أشهر الفنانين في العالم بأداء اغنياته مثل اندريا بوتشيلي وبوب ديلان والفيس كوستيلو وستينغ.

  1. نوراير مانجيان March 23, 2013, 7:26 pm

    اسطورة

Leave a Reply

Your email address will not be published.