فعاليات في ألمانية وهولندا بمناسبة الذكرى الـ 98 للإبادة الأرمنية

بمناسبة الذكرى الـ 98 للإبادة الأرمنية سيجري تنظيم فعاليات واسعة في ألمانيا. وذكرت لجنة الاعتراف بالإبادة الأرمنية والعاملة في ألمانيا أنه في 24 من شهر نيسان سيتم في كنيسة مريم المقدسة في برلين تنظيم نشاط لذكرى الضحايا الأرمن. وسيلقي الكلمة الرئيسية في الإجراء الذي يتم تنظيمه بمبادرة الكنيسة الأرمنية والاتحاد الثقافي في برلين عضو البوندستاغ الألماني والرئيس المناوب لحزب “اتحاد الخضر 90” جيم أوزديمير.

أما في 27 نيسان فسيتم من قبل المجلس المركزي للجالية الأرمنية في ألمانيا والجالية الأرمنية في برلين واتحاد الآراميين في ألمانيا في وسط برلين تنظيم إجراء بعنوان “لا إلى الأبد” ، حيث سيتم توجيه نداءات لنشر الوعي وفهم الحقيقة ضد ممارسة الضغوط على الأقليات القومية.

أما في هولندا فسيجري تنظيم فعاليات مكرسة لمرور 98 عاماً على وقوع الإبادة الأرمنية إبتداء من 19 من الشهر الجاري. حيث أبلغ اتحاد المنظمات الأرمنية في هولندا أنه في ذلك اليوم سيتم في كنيسة مينونا في لاهاي تنظيم أمسية غنائية حزينة بمشاركة فرقة الغناء الأرمنية برئاسة إينيس لييين وأداء مؤلفات الموسيقار ختشاتور أفيديسيان باللغة الأرمنية. وستنظم لجنة 24 نيسان التابعة لاتحاد الأرمن في هولندا في 24 من الشهر الجاري في مدينة آسين بمشاركة مؤسسة “أرمينيا” زيارة إلى نصب ضحايا الإبادة الأرمنية هناك. كما سيجري تنظيم نشاطات بمناسبة مرور 98 عاماً على وقوع الإبادة الأرمنية في مدن ومناطق أخرى أيضاً في البلاد بمشاركة المنظمات الأرمنية والجالية الأرمنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.