رئيس جمهورية أرمينيا يؤدي القسم الدستوري

عقدت اليوم في مجمّع كارين ديميرجيان جلسة استثنائية للبرلمان الأرميني جرت خلالها مراسم أداء القسم الدستوري للرئيس المنتخب سيرج سركيسيان، بعد أن جرت الانتخابات الرئاسية في 18 شباط الماضي، وذلك بحضور كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني ورئيس جمهورية كاراباخ الجبلية، ووزراء الحكومة ونواب البرلمان الأرميني وشخصيات سياسية والممثلين الدبلوماسيين للدول المعتمدة في أرمينيا، وكذلك ورئيس البرلمان الأرميني هوفيك أبراهاميان الذي افتتح الجلسة.

ووفق المراسم المعتادة تم إحضار العلم الأرميني المعتمد، والنسخة الأصلية للدستور من مبنى المحكمة الدستورية، ونسخة الكتاب المقدس الذي يعود الى القرن السابع الميلادي من معهد المخطوطات.

وفي نص القسم أقسم سيرج سركيسيان اليمين على أن يؤدي التزامات الدستور في احترام حقوق الانسان والمواطن وحرياته، وتأمين استقلال الجمهورية ووحدة أراضيها وأمنها لما فيه خير جمهورية أرمينيا وشعبها.

وفي كلمته أعرب الرئيس سركيسيان أنه في السنوات الخمس المقبلة ستكون العملية الاقتصادية من أولويات الدولة والشعب. ووعد الشعب الأرمني في تحقيق أعلى مستوى من الديموقراطية.

ثم ألقى كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني كلمة هنأ فيها الرئيس، ودعا الشعب الأرميني لبذل الجهود سوية مع السلطات الأرمينية من أجل خدمة الوطن.

وفي نهاية الجلسة أعلن رئيس البرلمان تولي الرئيس المنتخب سيرج سركيسيان مهامه الرئاسية رئيساً لجمهورية أرمينيا.

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.