بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس والأردن يستلم المرسوم الملكي من ملك الأردن

استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني بطريرك الأرمن الأرثوذكس في القدس والأردن نورهان مانوكيان، حيث شدد جلالة الملك عبد الله الثاني على أهمية الحفاظ على الهوية العربية الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ومساندة المقدسيين ومساعدتهم على مواجهة التحديات والظروف الصعبة التي يمرون بها، مشيراً في هذا الصدد إلى الاتفاقية التاريخية التي تم توقيعها بهدف توحيد الجهود لحماية القدس والأماكن المقدسة، في ظل ما تتعرض له المدينة المقدسة من تحديات كبيرة، والمحاولات الإسرائيلية الأحادية لتغيير معالمها.

وتمنى الملك خلال استقباله غبطة البطريرك نورهان مانوكيان، التوفيق في أداء واجبه تجاه أبناء الطائفة الأرمنية في القدس والأردن، مؤكداً الحرص على تعزيز قيم التسامح والمحبة والتعايش والتآخي بين أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية وتعظيم القواسم المشتركة بينهم. وهنأ جلالته غبطة البطريرك بانتخابه بطريركاً للطائفة الأرمنية في القدس والأردن.

من جهته، ثمن غبطة البطريرك دعم جلالة الملك الموصول لجهود الكنيسة في الحفاظ على المقدسات، وصمود أبناء القدس وتعزيز تواجدهم في المدينة المقدسة. وأعرب عن التفاؤل والثقة والإيمان بقيادة جلالة الملك، مشيرا إلى رسالة عمان التي أطلقها جلالته باعتبارها رسالة العدالة والإنسانية والوسطية وقبول الآخر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.