للمرة الأولى أرمني يترشح لانتخابات مجلس محافظة البصرة

نوفاك آرام بطرسيان مرشح عن البصرة

أعلنت المفوضية المستقلة العليا للانتخابات في العراق اشتراك 139 ائتلافا وكيانا سياسيا في المنافسة على مقاعد مجالس المحافظات في قرعة الأرقام الخاصة بالكيانات المصادق عليها.

أما بقية الكيانات السياسية التي قررت خوض الانتخابات منفردة من دون ان تأتلف مع غيرها فقد بلغ عددها النهائي (70) كيانا، وهنالك (21) كيانا وائتلافا من بينها (2) ائتلافان (19) كيانا يعود للمكونات (مسيحي، صابئة، شبك، كرد فيلي، تركمان) تشكلت لاجل الفوز ب (9) مقاعد منها (3) ثلاثة للمكون المسيحي بواقع مقعد واحد في كل من بغداد والبصرة والموصل تتنافس عليها (7) كيانات (بضمنها ائتلاف التجمع الكلداني السرياني الاشوري) تتوزع على (5) كيانات مسجلة بوصفها (فردا) و(1) كيانا بوصفه جماعة و (1) ائتلافا.

ومن بين القوائم الانتخابية المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات الغير منتظمة باقليم في العراق لعام 2013 المرشح المستقل المهندس الزراعي نوفاك آرام بطرسيان من البصرة.

وهي المرة الاولى التي يترشح فيها ارمني لخوض انتخابات مجالس المحافظات الغير منتظمة باقليم في العراق.

والسيد نوفاك آرام بطرسيان من مواليد البصرة عام 1973. التحصيل العلمي: بكالوريوس علوم زراعية، قسم المكننة الزراعية، جامعة البصرة عام 1997، بكالوريوس ادارة اعمال، كلية شط العرب الجامعة.

شغل العديد من الوظائف في المنظمات والهيئات المستقلة. وشارك في العديد من الدورات، في ادارة الموارد البشرية، وحقوق الانسان، والتعاش السلمي، وحل النزاعات، والتخزين والاسناد اللوجستي. حاصل على شهادة خبرة من منظمة الغذاء العالمي.

ويؤكد برنامجه الانتخابي على جملة أمور، منها ترصين دعائم الوحدة بين مكونات الشعب العراقي والواحد.

ويقول: “البصرة هي أملنا وحلمنا المشرق المتجدد، ان كل ما بذلناه تجاه هذه المدينة الخالدة مدينة الشط والنخل والهور، مدينة الفراهيدي والأصمعي والسياب. مدينة الاقتصاد والاستثمار والصناعة، مدينة النفط والميناء والخيرات… نعم كل ما بذلناه يعد متواضعاً قياساً الى الدين الذي نجده قائماً بعاتقنا”.

وقد نشرت جريدة ملتقى النهرين الصادرة بمدينة البصرة العدد السادس في 11 نيسان 2013 نبذه مختصرة عن المهندس الزراعي نوفاك آرام بطرسيان ورؤيته حول البصرة واهدافه التي يسعى لتحقيقها في حال فوزه بالانتخابات.

يمكن متابعة مستجدات المرشح المستقل نوفاك أرام مامبريه بطرسيان على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/NwfakAramBtrsyanAbwMaryna528

ملحق أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Leave a Reply

Your email address will not be published.