وفد رئاسي فلسطيني يقدم التهنئة لبطريرك كنيسة الأرمن في القدس والاراضي المقدسة

القدس- معا- قام مؤخرا وفد رئاسي بزيارة البطريرك نورهان مانوكيان بطريريك الكنيسة الأرمنية في مقر البطركية في البلدة القديمة بالقدس لتهنئته بتولي منصبه الجديد واختياره بطريركا للكنيسه الارمنيه في القدس والاراضي المقدسة.

وضم الوفد الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة، ومستشاره لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي، والسيد عيسى قسيسيه عضو اللجنة الرئاسية للشؤون الكنسية، والدكتورة فارسين اغابكيان.

ونقل الوفد للبطريرك تهنئة وتحيات الرئيس محمود عباس بمناسبة انتخابه وتعينه، واطلع الاعرج والوفد المرافق له على اوضاع الكنيسة الارمنية وعقاراتها ومؤسساتها والدور الذي تطلع به ككنيسه لها بعدها التاريخي في المدينه.

واطلع الاعرج البطريرك على محتوى الاتفاقيه التي جرى توقيعها مع المملكة الاردنية الهاشمية حول المقدسات الاسلاميه والمسيحيه في القدس، والاهتمام التي توليه القياده الفلسطينيه للكنسيه وللكنائس الاخرى في القدس وفلسطين.

من جانبه اطلع البطريرك مانوكيان الوفد الرئاسي على اوضاع الكنيسة الارمنية، مثمناً الزياره شاكرا السيد الرئيس على استقباله في مقر المقاطعه بعد تعينه، وعلى هذه اللفته الطيبة بارسال هذا الوفد العالي المستوى لتهنئته في مقره بالقدس واطلع الوفد على مرافق الكنيسه واحتياجاتها، وسلم الاعرج البطريرك درعا رمزيا لتوليه هذا المنصب الهام وعلى اعتزاز القياده الفلسطينيه بالطائفة الارمنية باعتبارها احد الكنائس الاصيلة في فلسطين وابناءها يشكلون مكونا اساسيا من الشعب الفلسطيني المرابط والثابت في القدس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.