الأرمن في البصرة يحييون الذكرى الـ98 للإبادة الأرمنية

أقيمت فعاليات الذكرى الـ98 للابادة الأرمنية التي في كنيسة الأرمن الأرثوذكس في مدينة البصرة العراقية بالتعاون مع تجمع الشباب الأرمني في البصرة.

حيث قام تجمع الشباب الأرمني في البصرة (AYAIB) التابع للجنة الفرعية لمطرانية الأرمن الأرثوذوكس بتنظيم إحياء الذكرى الـ 98 لإبادة الأرمن في كنيسة الأرمن وتم توزيع بعض التذكارات من قبل اعضاء التجمع كبروش لشعار الذكرى وفولدرات مكونة من عدة مقالات بثلاث لغات مع خارطة وشعار المناسبة وايضاً لاصق للسيارة ومدالية مفاتيح و DVD يحتوي على فيلم وثائقي ومقطع من صور عن الإبادة وقبعة رأس عليها رسم النصب التذكاري (Tsitsernakaberd) .

وبدأت مراسيم الذكرى بقصائد وأغاني من الأطفال بقيادة السيدة فارتيتير دارمويان والسيدة فارتوهي بيدروسيان، ثم قامت جوقة الكنيسة بغناء ثلاث أغاني جماعية أحزنت الحضور.

وفي رسالة وصلت الى موقع أزتاك العربي يشكر فيها كل من ساهم في انجاح احتفالية الذكرى الـ 98 للإبادة الأرمنية في البصرة:

1-    السادة اعضاء اللجنة الفرعية لمطرانية الارمن الارثوذوكس في البصرة الاستاذ خاجاك فارتانيان  (مقالة باللغة الانكليزية عن الإبادة) والاستاذ نوفاك بطرسيان.

2-    السيدة فارتيتير دارمويان والسيدة فارتوهي بيدروسيان (مقالة باللغة الارمنية عن الإبادة والاعتراف الدولي) وبراعمنا الصغار باصواتهم الجميلة.

3-    اعضاء جوقة الكنيسة الذين اطربونا بثلاث اغاني جماعية مستذكرين فيها بحزن شهدائنا.

4-    الانسة سوسيك هاروتونيان لقصيدتها الرائعة.

5-    الاستاذ اوهانيس بيدروسيان من صمم شعار للذكرى.

6-    الاستاذ ماسيس نهابيديان من صمم شعار المدالية ولاصق السيارة.

7-    الاستاذ هيروس بابيكيان من صمم شعار القبعة والفلكسات المعلقة على جدران الكنيسة وغلاف ال DVD.

8-    الاستاذ اراط مسروبيان والاستاذ سركيس فارتانيان (مقالة باللغة العربية عن نصب التذكاري لشهداء الإبادة) لتحضير مضمون ال DVD.

9-    والاساتذة كرابيت فارتانيان وشاهين بابيكيان وكالوست بابيكيان ورافي هاروتونيان لمساعدتهم ودعمهم.

كما عبر المسؤول عن تحضير الذكرى 98 الاستاذ سركيس أرشافير هايكاز فارتانيان عن شكره و تقديره للجهود المبذولة من قبل كل من ساهم في احياء المناسبة تخليداً لذكرى شهدائنا و تحقيق الهدف المنشود وهو الاعتراف الدولي بالإبادة.

ويمكن متابعة الصور على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.575720525796103.1073741827.198498950184931&type=1

Leave a Reply

Your email address will not be published.