الهومنتمن الى الدرجة الأولى في بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة

تُوج نادي الهومنتمن الأرمني في لبنان بلقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في كرة السلة بعد تخطيه التضامن زوق مكايل بنتيجة 58-51 ليحسم السلسلة النهائية 3-0 ويضمن صعوده الى الدرجة الاولى للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005.

بعد نحو 10 أعوام من الغياب عن عالم الأضواء في كرة السلّة اللبنانية، يعود الهومنتمن صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة الى مصاف الدرجة الاولى بعد ان تُوّج أمس بلقب دوري الدرجة الثانية عن جدارة وإستحقاق بتخطيه التضامن زوق مكايل بنتيجة 58-51 ليحسم السلسلة النهائية بسهولة 3-0.

فأمام حشد جماهيري هائل يتوق الى رؤية فريقه من جديد ينافس بين الكبار، حسم الهومنتمن السلسلة النهائية التي جمعته مع التضامن زوق مكايل، الذي يعد أيضاً من الفرق التي تواجدت بقوة خلال الحقبة الذهبية للسلّة اللبنانية، لكنّ الفريق الكسرواني لم يتمكن من عرقلة مسيرة العودة للهومنتمن الى دوري الأضواء.

ويعود الفريق الأرمني الى الدوري الاول للمرة الاولى منذ موسم 2004 – 2005 من ثاني محاولة له، بعد أن فشل في ذلك الموسم الماضي بخروجه المفاجئ من مرحلة “الفاينل 4” أمام تبنين، لكنّه صمّم على العودة في المحاولة الثانية واضعاً كل ثقله لتحقيق هذا الهدف سواء بالتعاقد مع مجموعة وافرة من اللاعبين المخضرمين بدءاً من جو غطاس الى ماريو عبود ورودي فرّاج ورالف عقل وروبير بو داغر وباسم بلعة الى جانب عدد من لاعبي النادي الشبّان، وأنهاها بتعيين المدرب البوسني ألن أباز. ولم تكن مباراة أمس سهلة على الهومنتمن، إذ بدأ التضامن المباراة بقوة متقدماً 17-8 مع نهاية الربع الأول قبل ان يقلّص أصحاب الأرض الفارق الى نقطة واحدة مع إستراحة ما بين الشوطين.

ومتحفزاً من جمهوره الكبير الذي ملأ المدرجات عن بِكرة أبيها، انتزع هومنتمن التقدم في الربع الثالث الذي انهاه لمصلحته بفارق ست نقاط. وتمسّك الفريق الأرمني بالنتيجة حتى النهاية لتنفجر الفرحة على ملعب مزهر حيث حملت الجماهير داعم النادي غي مانوكيان واللاعبين على الأكتاف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.