توثيق حياة الفنانين المصريين من أصل أرميني في معرض صور

أعلنت سفارة مصر بأرمينيا عن إقامة معرض يستضيفه مبني الأمم المتحدة في أرمينيا للمصورة الفوتوغرافية الفنانة “تاتيف” في 7 مايو الحالي ويتضمن العديد من الصور التي التقطتها في مصر أثناء زيارتها لها للتعرف علي حياة وتاريخ الأرمن خاصة الفنانين منهم في مصر.

السفير محمد علاء الدين سعد الليثي سفير مصر في أرمينيا قال أن الفنانة تاتيف لديها مشروع خاص حيث أنها تتابع الأرمن في المهجر خاصة كبار السن والفنانين منهم في مختلف المجالات وسافرت إلي عدة دول خاصة منطقة القوقاز وسرق أوروبا وقامت بنوع من التوثيق للأرمن هناك.

وتابع: لجأت الفنانة تاتيف إلي السفارة المصرية في أرمينيا لتنفيذ ذلك في مصر وطبقا للاتفاقية الثقافية بيننا وبينهم تحملت مصر ممثلة في وزارتي الخارجية والثقافة تكاليف الرحلة,وذهبت الفنانة لمصر والتقت مع فنانين كثيرين من أصل أرميني والتقطت لهم العديد من الصور.

وأضاف: تعد الفنانة حاليا كتيب عن هذه الرحلة بالصور كما ستقيم معرضا للصور في مكتب الأمم المتحدة بأرمينيا وسيتضمن الصور التي التقطتها للفنانين المصريين من أصل أرميني حيث أنها ذهبت لمصر أثناء أحداث الثورة وعادت من هناك وهي سعيدة جدا.

وعن سر سعادتها قال السفير علاء الليثي:عادت من مصر بذكريات جميلة جدا خاصة عن الإسكندرية التي أعجبت بها الفنانة ووقعت في هواها, كما وجهت الشكر لوزارة الثقافة المصرية على كرم الضيافة خاصة أنها لجأت لعدة سفارات هنا في أرمينيا وكانت السفارة المصرية أول من استجابت لها.

صدى البلد من أرمينيا / علاء المنياوي

Share This