حفلة للعازفة على آلة الفلوت روبينا آرتينينان…

بتوقيع جناد وآرتينيان.. ثنائية الفلوت والبيانو بدار الأوبرا بدمشق

قدمت العازفتان لين جناد وروبينا آرتينينان أمسية موسيقا كلاسيكية  وذلك في القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

لين جناد على آلة البيانو، وروبينا آرتينينان على آلة الفلوت، قدمتا في الأمسية وسط حضور كثيف من جمهور الشباب مقطوعات موسيقية معروفة لموسيقيين مشهورين كمقطوعة بالاد للمؤلف بيريلو، وفانتازيا لدوبلر، والتريمولو لديمرسمان، وفانتازيا كارمن لفرانسوا بورون، وحركة معتدلة لبول تافانيل.

وذكرت “سانا” أن هذه الثنائية بين الفلوت والبيانو تقدم لأول مرة في سوريا، حيث تحاول من خلالها العازفتان الاقتراب من الموسيقا الحديثة أكثر من الكلاسيك.

وكانت لين جناد قد تخرجت في المعهد العالي للموسيقا اختصاص بيانو عام 2009 وأحيت عدة حفلات منفردة لآلة البيانو في مكتبة الأسد وصالة الآرت هاوس كما شاركت في عدة حفلات لأوركسترا زرياب في سلطنة عمان.

أما روبينا آرتينيان فبدأت بالدراسة على آلة الفلوت في المعهد العربي للموسيقى وشاركت في ورشات عمل عديدة مع خبراء من كل من هنغاريا وفرنسا واسبانيا ومصر، وهي عضو في الفرقة السيمفونية الوطنية وفي الفرقة الفيلهارمونية ومدرسة في معهدي صلحي الوادي للموسيقا ومعهد الشبيبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.