الصحافة اللبنانية تكتب عن الاستعراض الكشفي والرياضي لجمعية الهومنتمن للأرمن في لبنان

نظّمت اللجنة العليا لجمعية الهومنتمن الرياضية والكشفية في لبنان مهرجاناً رياضياً وكشفياً برعاية وحضور الكاثوليكوس آرام الاول، والمطران كيغام خاتشريان مطران الطائفة الارمنية الارثوذكسية في لبنان وممثلين عن طائفة الارمن الكاثوليك، والطائفة الانجيلية كما حضر الحفل امين عام حزب الطاشناق هوفيك مخيتاريان ورئيس اللجنة المركزية لجمعية الهومنتمن في العالم كارنيك مكرديجيان وسفير جمهورية ارمينيا في لبنان اشود كوتشاريان ووزيرالصناعة فريج صابونجيان و الوزير بانوس مانجيان ونواب حاليون وسابقون ورئيس بلدية برج حمود ورئيس بلدية عنجر واعضاء مجالس بلديات و مخاتير ورجال اعلام واعضاء اللجنة المركزية لجمعية الهومنتمن في العالم واعضاء اللجنة العليا للجمعية في لبنان ورؤساء واعضاء لجان الفروع وجمهور غفير.

شارك في المهرجان 2500 رياضي ورياضية وفرق كشفية يمثلون فرق جميع فروع الهومنتمن في لبنان وتلاميذ بعض المدارس الارمنية التي شاركت في مسابقات المدارس الارمنية (ليفام) التي جرت خلال موسم كامل واشرفت على المسابقات لجان خاصة من الهومنتمن.
افتتاحاً عزفت الفرقة الموسيقية لكشافة الهومنتمن النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية ومن ثم رفع الاعلام، وتسليم شعلة من قدامى الكشافة للجمعية الى براعم الكشافة. واشعل الجيلان سويا ً شعلة المهرجان.

الكلمة الاولى كانت لامين سر اللجنة العليا هايك طاباكيان الذي رحب بالحضور ودعا رئيس اللجنة العليا هاكوب كشيشيان لالقاء كلمته جاء فيها:

نحتفل بالمهرجان السنوي لجمعية الهومنتمن في ذكرى تأسيس الجمعية  95 ونستعرض الفرق الرياضية والكشفية لفروع الجمعية المنتشرة في لبنان كما نستعرض بعض  فرق  مدارس  التي شاركت في مسابقات المدارس (ليفام). ومنذ العام 1980 اصبح اقامة هذا المهرجان سنوياً.

سنوات مضت، والهومنتمن يحصد ثمار جهوده في تربية الاجيال الصاعدة الى جانب الانجازات الرياضية.  فالاولوية لنا في تشجيع وتحضير جيل الرياضيين اليافعين وتنفيذ الالية  الى توجيه اطفالنا نحو نمو فكري وجسدي رياضي سليم .  لم ولن نوفر جهداً في خلق الفرص  … كل الفرص، كي لا تبقى اي موهبة او مقدرة  لدى اولادنا  وشبابنا الا وتعطى فرصة  التألق والنجومية.

ثم تمّ توزيع الكؤوس الى الابطال والمدارس تلاه استعراض الفرق والرياضيين وكشافة الفروع  وتلاميذ بعض المدارس بقيادة الفرقة الموسيقية.  وخلال الاستعراض قدم قائد  فريق كرة السلة للرجال هايك خاتشيريان كأس بطولة  الدرجة الثانية الى رئيس جمعية الهومنتمان هاكوب كشيشيان ومن ثم قدمت كشافة الهومنتمن لوحات فنية والعاب بهلوانية فكلمة مطران الأرمن الارثوذكس وختاما كلمة الكاثوليكوس ارام الأول.

Leave a Reply

Your email address will not be published.