تنصيب نورهان مانوغيان بطريركاً للكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية في القدس

شارك المئات من أبناء الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية ومن ابناء مختلف الرعايا المسيحية من القدس والاراضي الفلسطينية في احتفال أقيم في كنيسة مار يعقوب للارمن الارثوذكس في الحي الأرمني بالقرب من باب الخليل بالقدس بمناسبة تنصيب البطريرك نورهان مانوغيان البطريرك 97 للكنيسة الارمنية الارثوذكسية في القدس والاردن وسائر الديار المقدسة.

وبدأ الاحتفال من ساحة كنيسة كاتدرائية القديس يعقوب حيث سار موكب غبطته تحت مظلة مقدسة يحيط به كبير الاساقفة سيفان غريبيان السكرتير العام للبطريركية الارمنية الارثوذكسية وكبير الاساقفة أريس شيرفنيان ورئيس البروتوكول الاب كوزان الجنيان ولفيف من كبار الاساقفة القادمون من أرمينيا وأمريكا واستراليا وكندا وأعضاء أخوية مار يعقوب الارمنية الارثوذكسية والاساقفة والاباء الاجلاء الارمن وطلاب اللاهوت والعلمانيين والشمامسة ويتقدمهم حاملي المياه المقدسة والبخور.

وحضر الاحتفال بطاركة وممثلي مختلف الكنائس في القدس بطاركة ورؤساء وممثلي رؤساء، ووفد رسمي يمثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس: وزير شؤون القدس المحافظ المهندس عدنان الحسيني، ووزيرة السياحة و الآثار رولى معايعه، ومستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون العلاقات المسيحية المهندس زياد البندك، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقناصل الدول الغربية المعتمدين في القدس، ورؤساء وأعضاء المؤسسات الارمنية الارثوذكسية ومخاتير الرعايا المسيحية.

والقى البطريرك مانوغيان في كلمة، جاء فيها: أتسلم اليوم من الكنيسة المقدسة رعاية هذه البطريركية المقدسة العزيزة على قلوبنا جميعا بعد استعداد وكلي أمل وثقة لست وحدي في الميدان راكنا الى نعمة الرب التي ما كانت فينا باطلة وقوة المخلص التي تكمل في ضعفنا، واضاف اننا مع المسيح سنعمل من اجل عالم مبني على السلام والعدل والطمأنينة. مقدماً الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في الاحتفال.

كما اقيم حفل استقبال في قاعة كاتدرائية مار يعقوب للأرمن الأرثوذكس شارك فيها الجميع وقدموا له التهاني.

القدس، أيو أنطون سنيورة

موقع أبونا

Leave a Reply

Your email address will not be published.