“الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر” تقاضي أردوغان دولياً في جرائمه ضد الأرمن

أفاد موقع “اليوم السابع” المصري أن “الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر” أعلنت عن عزمها التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لرفع دعوة ضد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وفضح جميع الممارسات التى ارتكبتها الحكومة التركية فى حق الأرمن.

وأشارت الجبهة، فى بيان لها، إلى لقاء طارق محمود المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بوفد من الأرمن المصريين بخصوص دعوى قضائية ضد رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان بصفته ممثلا لحكومة تركيا للبدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن المذابح التى ارتكبتها الدولة التركية فى حق ذويهم وتحريك هذه القضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وكتبت جاكلين منير أن البيان كشف عن تسلم المستشار طارق محمود بعض المستندات من هذا الوفد، لافتا إلى أنه سيعلن خلال أيام فى مؤتمر صحفى، عن توجهنا الى المحكمة الجنائية الدولية لرفع هذه الدعوة أمامه وفضح جميع الممارسات التى ارتكبتها الحكومة التركية فى حق الأرمن.

وذكر الموقع أن الجبهة أشارت إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حاليا يعيش كابوسا نابعا من إدراكه بأن الثورة الشعبية المصرية جعلت جميع المخططات المشبوهة قد سقطت بلا عودة والتى كانت تركيا أحد أهم الأضلاع الرئيسية فيها ولكن تأخذه المكابرة والعناد على طريقة السلطان العثماني.

ولفت البيان إلى أن موقف أردوغان المعادى للثورة يذكرنا بالمواقف التاريخية قديما لرجل أوروبا المريض “الدولة العثمانية” فيما كانت تنتهجه من سياسات مع جيرانها ويحتم علينا الموقف التركى ردا شعبيا يتمثل فى مقاطعة جميع البضائع التركية لأن مصر أحد أهم أربع أسواق للمنتجات التركية ليتكبد الجانب التركى خسائر اقتصادية باهظة ليكون بمثابة الرد على محاولات التضييق الدولى على مصر وسعيهم الى تأليب الاتحاد الأوروبي علينا.

فيما أكد أن الجبهة سترد من جانبها بتبني إعادة فتح ملفات الأرمن ليعلم الجميع الوجه الديمقراطي الزائف الذي سنسقطه قريباً من على وجه رجب طيب أردوغان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.