السفير الأرميني بالقاهرة: أطالب تركيا بإدانة الإبادة الجماعية لنا

طالب الدكتور أرمين ملكونيان سفير أرمينيا بالقاهرة تركيا بضرورة الاعتراف بالإبادة الجماعية التي قامت بها للأرمن من خلال الحكومة العثمانية، حتى لا يتكرر هذا الفعل مرة أخرى.
وقال إن أرمينيا لن تقبل بشروط لتأسيس العلاقات الأرمينية التركية، مشيرًا إلى أن عام 2015 هو المئوية للإبادة الجماعية للأرمن.

جاء ذلك خلال استضافته بخيمة “فيتو” الرمضانية والتي أدارها عصام كامل، رئيس التحرير، بحضور مطران الأرمن الكاثوليك في مصر كريكور أوغسطينوس كوسا، والدكتور محمد رفعت، أستاذ التاريخ في جامعة دمنهور والمتخصص في الشأن الأرميني.

كما أكد الدكتور أرمين ميلكونيان، سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، أن الشعب المصرى قادر على تحقيق طموحاته والتغلب على الصعوبات التي يوجهها بالطرق والحلول السياسية.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية علاقات متميزة وقديمة، وأن مصر تعتبر من أول الدول التي اعترفت باستقلال بلاده وفتحت لها سفارة بالقاهرة.

واستنكر أي أعمال عنف يقوم بها بعض التيارات في مصر، متمنياً النجاح للحكومة المؤقتة وتحقيق خارطة الطريق التي تم وضعها.

سفير أرمينيا بالقاهرة: أطالب تركيا بإدانة الإبادة الجماعية لنا

طالب الدكتور أرمين ملكونيان، سفير أرمينيا بالقاهرة، تركيا بضرورة الاعتراف بالإبادة الجماعية التي قامت بها للأرمن من خلال الحكومة العثمانية، حتى لا يتكرر هذا الفعل مرة أخرى.

جاء ذلك خلال استضافته بخيمة “فيتو” الرمضانية والتي أدارها عصام كامل، رئيس التحرير، بحضور المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك.

وقال إن أرمينيا لن تقبل بشروط لتأسيس العلاقات الأرمينية التركية، مشيرًا إلى أن عام 2015 هو المئوية للإبادة لجماعة الأرمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published.