الممثل الدائم لجمهورية أرمينيا في الأمم المتحدة يلقي كلمة في مجلس الأمن حول وضع الأرمن في سوريا

 

ألقى الممثل الدائم لجمهورية أرمينيا في الأمم المتحدة كارين نازاريان كلمة خلال المناقشة التي جرت في 19 آب الجاري في مجلس الأمن المنبثق عن الأمم المتحدة حول الدفاع عن المدنيين في النزاعات المسلحة.

وأشار ممثل أرمينيا إلى قلق أرمينيا من تدهور الوضع الإنساني وزيادة العنف في سوريا. وأدان كافة أنواع العنف والعمليات الإرهابية ضد المدنيين الأبرياء، بما في ذلك الأقليات المتعددة التي تعيش في البلاد، ومن بينهم الأرمن، مشدداً أيضاً على مسألة تدمير وتضرر الكنائس الأرمنية، والوضع الصعب الذي يعيشه السوريون الأرمن في حلب ودمشق الى جانب المواطنين السوريين الآخرين في سوريا.

وأضاف السفير الأرمني في الأمم المتحدة أن أرمينيا لا تزال تستقبل اللاجئين الأرمن السوريين على الرغم أن آلاف الأرمن ما زالوا يعيشون في سوريا رغم ظروف العنف المتزايد والأزمة الإنسانية.

وأشار إلى أنه على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده للدفاع عن المبادئ الدولية لحقوق الإنسان وأن يقترح على الجانبين القيام بكل الخطوات المطلوبة التي ستساعد على تأمين نشاط المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد.

كما أشار نازاريان الى قرار “منع الإبادات” الذي تبناه مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة والذي بادرت اليه أرمينيا هذا العام والذي يعتبر ضروري في مجال نشر الحقيقة والعدالة والتعويض.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.