مطران الأرمن الأرثوذكس في الأرض المقدسة يُمنح وسام الحسين من الدرجة الثانية

أوسمة لعدد من المشاركين في مؤتمر “التحديات التي تواجه المسيحيين العرب”

منح الملك عبدالله الثاني خلال استقباله المشاركين في مؤتمر “التحديات التي تواجه المسيحيين العرب”، أوسمة ملكية تقديراً لجهودهم في نشر ثقافة التسامح والحوار بين الأديان السماوية.

حيث منح جلالته وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لكل من الكاردينال جان لويس توران، رئيس المجلس الحبري للحوار بين الأديان، والكاردينال ثيودور ماكاريك، رئيس الاساقفة السابق في واشنطن، والكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الموارنة.

كما منح جلالته وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، لكل من القس ريك وارين، راعي ومؤلف أنغليكاني أمريكي، والقس الدكتور أولاف تفيت، أمين عام مجلس الكنائس العالمي، والأستاذ محمد السمّاك، أمين عام لجنة الحوار الإسلامي المسيحي في لبنان، والأستاذ الدكتور عارف علي النايض، أستاذ فلسفة متخصص في العقائد ومقارنة الأديان من ليبيا، والمطران منيب يونان، رئيس الاتحاد اللوثري العالمي.

ومنح جلالته وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الثانية، على كل من القس الدكتور تروند بكفيك، والمطران مارون لحام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والمطران فينيدكتوس، متروبوليت فيلادلفيا للروم الأرثوذكس، والمطران فاهان طوبليان، مطران الأرمن الأرثوذكس في الأرض المقدسة، والمطران ياسر العياش، مطران الروم الكاثوليك في الأردن، والمطران سهيل دواني، رئيس المجمع الكنسي الأسقفي العربي العام في القدس والشرق الأوسط

موقع أبونا

Leave a Reply

Your email address will not be published.