تصفيات كأس العالم لكرة القدم (البرازيل 2014)

أرمينيا تواجه تشيكيا الجمعة في براغ في مباراة الفرصة الأخيرة

 

بقلم هراير جيفانيان

على بعد أربع جولات من نهاية التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات النسخة (20) من بطولة كاس العالم لكرة القدم والتي ستستضيفها البرازيل في الفترة من 12 حزيران إلى 13 تموز ، ستكون المباريات المبرمجة يوم الجمعة 6 أيلول 2013 ضمن فعاليات المرحلة الثامنة من دور المجموعات بمثابة نقطة البداية في السباق النهائي نحو بطاقات العبور علماً أن بعض المنتخبات باتت قريبة جداً من التأهل مثل إيطاليا وألمانيا وهولندا وسويسرا. وفي المقابل، فإن فرقاً أخرى ستلعب آخر أوراقها في جولة ستكون حاسمة بالنسبة لها من دون شك وينطبق ذلك على أرمينيا التي تخوض مباراة غاية في الصعوبة أمام تشيكيا على ملعب (إيدين) في براغ الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت ودمشق.

وتحتل أرمينيا حالياً المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط وتتقدم على الدنمارك بفارق الأهداف وتتأخر عن تشيكيا بفارق (3) نقاط وأمام بلغاريا (الوصيفة) بـ (4) نقاط ، فيما تتصدر إيطاليا المجموعة بـ (14) نقطة. من هنا لا بديل لأرمينيا سوى الفوز على تشيكيا لإنعاش أملها الضئيل علماً أن صاحب المركز الأول فقط يتأهل إلى النهائيات إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الـ (9) . أما بقية المنتخبات الوصيفة فتخوض الملحق الأوروبي من مباراتين (ذهاب وإياب) يتأهل الفائز إلى المونديال.

وكانت أرمينيا حققت واحدة من أكبر مفاجآت التصفيات عبر التاريخ عندما هزمت الدنمارك في كوبنهاغن في 11 حزيران الماضي بنتيجة 4/0 من هدفي موفسيسيان مقابل هدف لكل من أوزبيليز ومخيتاريان.وقبل ذلك تبادلت أرمينيا الفوز مع مالطا بنتيجة واحدة 1/0 وخسرت أمام بلغاريا 0/1 وأمام إيطاليا 1/3 وأمام تشيكيا 0/3.

وتبقى لأرمينيا مباراتين بعد أن تواجه تشيكيا الجمعة ، حيث تستضيف بلغاريا في 11 تشرين الأول القادم في يريفان وتنهي مشوارها بلقاء إيطاليا في 15 تشرين الأول على ملعب (ساو باولو) في نابولي.

وكان مدرب منتخب أرمينيا فارتان ميناسيان قد استدعى (23) لاعباً استعداداً لمواجهة تشيكيا بينهم (12) محترفاً وفيما يلي التشكيلة الكاملة:

حراس المرمى: رومان بيريزوفسكي (دينامو موسكو الروسي)- كيفورك كاسباروف (زوب آهن الإيراني)- أرسين بيغلاريان (كانتساسار).

الدفاع: روبرت أرزومانيان (أكتوبي الكازاخستاني)- هراير مغويان (كانتساسار)- فارازدات هارويان (بيونيك)- تارون فوسغانيان (بيونيك)- كامو هوفانيسيان (بيونيك)- ليفون هايرابيديان (فيدزيف لودز البولندي)- أرتور أفاكيان (كانتساسار)- أنترانيك فوسكانيان (ميكا).

الوسط: كارلين مغرديتشيان (لآنجي ماخاشكالا الروسي)- أرتور إيديغاريان (كايرات الكازاخستاني)- هنريك مخيتاريان (بوروسيا دورتموند الألماني)- دافيد مانويان (بيونيك)- كيفورك غازاريان (شاختار كاراغاندا الكازاخستاني)- ماركوس بيزيلي (كرازنودار الروسي)- أراز أوزبيليز (سبارتاك موسكو الروسي)- دافيد هاكوبيان (شيراك)- كارين موراديان (شيراك).

الهجوم: يورا موفسيسيان (سبارتاك موسكو الروسي)- أرتور ساركيسوف (أورال الروسي)- سركيس أداميان (هانزا روستوك الألماني).

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاط

إيطاليا

6

4

2

0

12

4

14

بلغاريا

6

2

4

0

11

4

10

تشيكيا

6

2

3

1

6

4

9

أرمينيا

6

2

0

4

6

8

6

الدانمارك

6

1

3

2

6

9

6

مالطا

6

1

0

5

2

14

3

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.