انطلاق مهرجانات عنجر وفرقة “كنار” للرقص والفنون الأرمنية تشارك فيها

تحت رعاية السيدة الأولى في لبنان وفاء سليمان انطلق مهرجان عنجر، ومثلتها عقيلة وزير الصناعة فريج صابونجيان. وانطلق المهرجان مع الافتتاح الذي أحياه الفنان عاصي الحلاني، بالإضافة إلى مشاركة نجوم آخرين، وفرق فنية وتراثية.

كما شاركت فرقة “كنار” للرقص والفنون الأرمنية التابعة لجمعية هامازكائين، وقدمت رقصات منوعة أرمنية وعربية وجيورجية، حيث تم تكريم الفرقة في نهاية الحفل.

حضر المهرجان وزير الثقافة غابي ليون، والنائب هاغوب بقرادونيان، و رئيس بلدية عنجر ـ حوش موسى غارو بانبوكيان، ورئيسة «مصلحة الإنماء السياحي» في الوزارة منى فارس. وأكد الجميع على أن عودة المهرجانات إلى عنجر تأكيد رسمي على أن الفن والثقافة والمهرجانات والسياحة لن تتوقف، على الرغم من مرور المنطقة بمراحل كثيرة ودقيقة. حيث قال رئيس بلدية عنجر ـ حوش موسى غارو بانبوكيان أنه ينبغي أن يطلق تسمية “مهرجانات إرادة الحياة”، على “مهرجانات عنجر الدولية” للعام الحالي.

وأكد أن إحياء المهرجانات، يهدف إلى إعادة وضع عنجر على خارطة المهرجانات الدولية في لبنان، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها البلد والمنطقة. على أمل أن تكون المهرجانات مناسبة للفرح ورسالة بقاعية الى كل لبنان تحمل اصراراً على استمرار الحياة.  وأن طموح بلدية عنجر ـ حوش موسى يصل إلى تثبيت المهرجانات السياحية بطابعها الدولي كمحطة سنوية ثابتة تتطور سنة بعد سنة، لتحجز مكاناً لها في مصاف المهرجانات الدولية، مع جهد مستمر من قبل البلدية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.